16 آذار 2019

لبلوغ المبكر، أي بدء جسم الطفل في التغير إلى جسم شخص بالغ (البلوغ) في توقيت مبكر جدا. ويعد البلوغ الذي يحدث قبل سن 8 سنوات لدى الفتيات، وقبل سن 9 سنوات لدى الفتية، بلوغا مبكرا.

09 آذار 2019

ترغب السيدات في خسارة الوزن تحضيرا لفصل الصيف... والمسابح.>.

سنقدم لك بعض الخطوات للحصول على جسم رشيق خلال أسبوع:

 

1- التّقليل من السّكر والنشويات

 يعدّ التّقليل من السكّر والنشويّات من الأمور المهمة للتقليل من الوزن، حيث إنّ ذلك يساعد على التّقليل من الشّعور بالجوع، وبالتّالي التقليل من السّعرات الحراريّة المتناولة، فبدل أن يقوم الجسم بحرق الكربوهيدرات للحصول على الطاقة فإنه يلجأ إلى حرق الدّهون المخزّنة، كما أنّ تقليل النشويّات يقود إلى تقليل مستويات الإنسولين في الدّم، ممّا يؤدّي إلى تصريف الكلى للصوديوم والماء الزائد من الجسم، ليقل وزن الجسم عن طريق خسارة وزن الماء الفائض من الجسم.

 

2- تناول الألياف

 الألياف الغذائيّة هي الكربوهيدرات النّباتيّة التي لا يمكن هضمها في الأمعاء الدّقيقة على عكس السكريّات والنشويّات، لذلك تساعد إضافة الألياف للنظام الغذائي على زيادة الشّعور بالشّبع، ممّا يؤدّي إلى تناول كمية طعام أقل وبالتّالي خسارة الوزن، ومن الأغذية التي تحتوي على هذه الألياف: حبوب الإفطار الكاملة، ومعكرونة القمح الكامل، وخبز الحبوب الكاملة، والشوفان، والنخالة، والخضار والفواكه، والبازلاء، والفاصولياء، والحبوب، والمكسّرات، والبذور.

 

3-إضافة البروتين

 تتميّز البروتينات في أنّها تساعد في الشّعور بالشّبع، وتساعد في الحفاظ على العضلات، ويمكن الحصول على البروتينات من مصادرها النباتيّة مثل المكسّرات، والفاصوليا، وفول الصويا، أو من المصادر الحيوانيّة واللّحوم قليلة الدّهون، مثل الدّواجن، والأسماك، ومنتجات الألبان، وتعتمد حاجة الجسم إلى البروتين على العمر، والجنس، ومدى النشاط للفرد.

إضافة إلى شرب الماء قبل نصف ساعة من وجبات الطعام وتناول الطّعام ببطء؛ لأنّ ذلك يمنح شعوراً بالشّبع، ويزيد إفراز الهرمونات التي تساعد في تخسيس الوزن والنوم لفترة كافية ليلاً؛ لأن قلّة النّوم تعدّ من العوامل المؤدّية لزيادة الوزن.


Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين موقعنا. بتصفحك هذا الموقع أنت توافق على ذلك. إذا لم توافق، فرجاء غادر هذا الموقع.. More details…